برنامج الأغذية العالمي والوكالة الكورية يطلقان منحة لدعم اللاجئين في مصر

برنامج الأغذية العالمي والوكالة الكورية يطلقان منحة لدعم اللاجئين في مصر
اللاجئين في مصر

أطلقت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر تعاوناً لأول مرة لبناء قدرة اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم في مصر على الصمود والمساعدة في زيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل. 

وتصل المساهمة في البرنامج لـ 6 ملايين دولار أمريكي من الوكالة الكورية للتعاون الدولي، وسيقوم برنامج الأغذية العالمي في مصر بتنفيذ برنامج مدته سنتان للمساعدة في تحسين سبل عيش حوالي 450,000 من اللاجئين والمجتمعات المضيفة في القاهرة الكبرى والإسكندرية دمياط ومطروح.

ومن المقرر أن يقوم البرنامج بتطوير المهارات المهنية للاجئين وشباب المجتمع المضيف، مع التركيز على المهارات القابلة للتسويق لمساعدة الشباب في البحث عن عمل بشكل تنافسي. 

وقالت الوكالة الكورية في بيان "سندعم اللاجئين في مصر ليصبحوا معتمدين على أنفسهم اقتصاديًا وتحسين الصحة والتغذية، ونأمل أن يتم نشر النتائج من خلال ربطها بمشاريع التعاون القائمة مع المجتمع المدني”.

ويتضمن البرنامج أيضًا دعمًا مباشرًا لفرص العمل من خلال إشراك القطاع الخاص في التدريب أثناء العمل والحصول على الخدمات المالية، مثل المنح الصغيرة، لإطلاق أعمال تجارية صغيرة مدرة للدخل.

وجاء في البيان "مع تزايد التحديات الاجتماعية والاقتصادية، من الأهمية بمكان أن نبدأ في التفكير في الحلول التي تؤمن احتياجات الأفراد الفورية والمستقبلية".

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في مصر، برافين أجراوال، "بفضل مساهمة الوكالة الكورية للتعاون الدولي، نقوم بوضع ذلك موضع التنفيذ، وتمكين الأجيال الشابة من اللاجئين والمجتمعات المصرية بالأدوات اللازمة لتعزيز قدرتهم على الصمود في وجه الصدمات".

ويقدم برنامج الأغذية العالمي أيضًا، من خلال هذه المنحة، للنساء اللاجئات الحوامل والمرضعات مساعدة نقدية شهرية مشروطة بزيارات مراقبة صحية منتظمة في مرافق الرعاية الطبية وزيادة الوعي بأهمية التغذية أثناء الأزمة. 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية